[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ..الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة..
[b]يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ
إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا
تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ
حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ
عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2) وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ
بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ (3) كُتِبَ عَلَيْهِ
أَنَّهُ مَن تَوَلَّاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ
السَّعِيرِ (4)

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ...)

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ


إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ


مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ

وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ


وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ


وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ
إِلاَّ قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ
وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


احبتي في الله في هذا الموضوع سنحاول جمع اكبر قدر ممكن من العبارات المتداولة بين الناس والمخالفة للعقيدة..
الكل مدعو بالمشاركة شريطة ان يدكر اللفظ ويبين المخالفة الموجودة فيه..لعل
الموضوع اخي يكون سببا في توبة البعض فيكون لك حسنات يوم القيامة..

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

من الألفاظ الشائعة بين الناس وهي مخالفة للعقيدة قول {أنا حر في تصرفاتي ندير للبغيت } وهذا خطا فقد سئل الشيخ ابن عثيمين عن قول الإنسان أنا حرّ ؟ .
فأجاب بقوله: إذا قال ذلك رجل حر وأراد أنه حر من رق العبودية لله – عز وجل
– فقد أساء في فهم العبودية ، ولم يعرف معنى الحرية ، لأن العبودية لغير
الله هي الرق ، أما عبودية المرء لربه – عز وجل – فهي الحرية، فإنه إن لم
يذل لله ذل لغير الله ، فيكون هنا خادعاً نفسه إذا قال: إنه حر يعني إنه
متجرد من طاعة الله ، ولن يقوم بها .
وسئل أيضا: عن قول العاصي عند الإنكار عليه (أنا حر في تصرفاتي) ؟ .
فأجاب بقوله: هذا خطأ ، نقول : لست حراً في معصية الله ، بل إنك إذا عصيت
ربك فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان والهوي.
وانظر المناهي اللفظية السؤال رقم( 25و24)








[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

(كيعطي الفول للي ما عنده ضرس)

وهذا فيه اعتراض على قدر الله وسوء ادب معه , وهم يقولونها عندما يرون
نعمة اعطاها الله لاحد , ثم ان الانسان قد يظن بعقله الضعيف ان الله اعطى
هذا مالا يستحقه , او ان هذا الشىء لم يوضع فى مكانه والله بحكمته النافذة
يعلم انه موضوع في اولى موضع , ولكن العقل البشرى القاصر لايبصر حكمته,
تعالى ربنا عن العبث وحاشاه من سوء التقدير عز وجل .




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]



في انتظار مساهماتكم..الموضوع للجميع..